المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصابان ينتحلان صفة "عضوين بجماعة الإخوان المسلمين" ويجمعان 5 آلاف جنيه



سمير
02-10-2008, 11:39 PM
في أطرف حادثة نصب في مصر.. نصابان ينتحلان صفة "عضوين بجماعة الإخوان المسلمين" ويجمعان 5 آلاف جنيه بزعم مساعدة الفلسطينيين


كتبت نشوي مصطفي (المصريون): : بتاريخ 9 - 2 - 2008


ألقت مباحث القاهرة القبض على شابين أحدهما يعمل محاميًا والثاني حاصل على بكالوريوس تجارة، بعد أن زعما أنهما من "الإخوان المسلمين" وجمعا تبرعات من المواطنين بلغت خمسة آلاف جنيه بدعوى مساعدة الفلسطينيين.

وأفادت تحريات الأمن، أن كلاً من (ي. م. م. ر) (محام)، و(م. إ. م) حاصل على بكالوريوس تجارة، وكلاهما يبلغ من العمر 27 عامًا، كانا يقومان بتوزيع منشورات باسم "الإخوان" بين المواطنين في منطقة الشرابية مدون بها: "معًا غزة لن تموت ولا لحصار غزة".

وحملت المنشورات عبارات تدعو المواطنين إلى الوقوف بجانب الفلسطينيين المحاصرين في محنتهم، وتنظيم وقفات احتجاجية، والتبرع بالأموال لشراء الأطعمة والأغذية، ومقاطعة منتجات الأعداء.

وقد نجح "النصابان" في جمع مبالغ مالية من المواطنين قدرت بنحو أكثر من خمسة آلاف جنيه، بعد أن أوهما المتبرعين على أنهما سيقومان بتسليمها إلى الفلسطينيين، وسيقومان بشراء أغذية ومساعدات إنسانية بتلك الأموال التي سيجمعانها.

وتم إلقاء القبض عليهما، حيث أسفرت التحريات أنهما لا يمتان إلى "الإخوان" بصلة وإنما استغلا تعاطف المواطنين مع إخوانهم الفلسطينيين في القيام بالنصب عليهم، والاستيلاء على ما بحوزتهم من ممتلكات. وقد تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 430/2008.