المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران توافق على إقامة أول حفل لمغني بوب غربي على أراضيها



مقاتل
11-28-2007, 11:06 PM
طهران - (د ب أ)

قالت مجلة »40 شيراق« الأسبوعية في عددها الصادر أمس إن إيران قد توافق للمرة الأولى في تاريخها على إقامة حفل لمغني بوب غربي في العاصمة طهران.
ووافقت إدارة الموسيقى بوزارة الثقافة الإيرانية, التي تتولى منح التصاريح للإصدارات الموسيقية والحفلات, من حيث المبدأ على قدوم مطرب البوب الإيرلندي كريس دي برغ إلى طهران, حيث تنظر حاليا في اختيار موعد ومكان لإقامة الحفل.
وقالت صحف إيرانية إن دي برغ وفرقة آريان الإيرانية سجلا أغنية بعنوان »لحن من أجل السلام«, يفترض أن تعكس »لشعوب العالم الروح الإيرانية المحبة للسلام«.
وكانت هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها فرقة موسيقية إيرانية عملا فنيا مع مغن غربي.
ونقلت »40 شيراق« عن محسن راجا بور مدير فرقة أريان قوله إنه يعتزم إقامة حفل دي برغ خلال مهرجان الفنون السنوي في فبراير أو في ابريل على الأرجح.
ويعتزم راجا بور إقامة الحفل في أحد استادات كرة القدم في طهران حتى يتسنى لمعجبي دي برغ الكثيرين في إيران حضور الحفل.
ويعتقد مراقبون أن الحكومة الإيرانية قد توافق على تقديم أغنية »لحن من أجل السلام« بشكل مشترك من قبل المغني الإيرلندي وفرقة أريان ولكنها لن تسمح بإقامة حفل كامل يتضمن أغنيات كريس دي برغ الشهيرة مثل »السيدة ذات الرداء الأحمر«.
وقيل إن الأغنية المشتركة, التي ستكون ضمن أغنيات الألبوم المقبل لفرقة أريان, في سبيلها لأن تتربع على قمة قائمة الأغنيات في إيران بحلول نهاية العام.
ويشار إلى أن »أريان« هي أنجح فرق موسيقى البوب في إيران وتشهد حفلاتها بالخارج حضورا مكثفا من قبل المهاجرين الإيرانيين.
وبالرغم من حظر أغاني البوب الأجنبية المغناة في إيران إلا أنه يمكن شراء اسطوانات دي برغ بصورة قانونية.
الجدير بالذكر أن هذا المغنى الإيرلندي, هو أحد مغنيي البوب المشاهير في إيران, وتم نشر كتاب يضم الترجمة الفارسية لأغنياته.

أبو حمدي
12-02-2007, 12:14 PM
عشنا وشفنا
كيف دولة اسلامية ؟