المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحائري يسحب وكالته من مقتدى



سمير
07-10-2004, 03:20 PM
النجف ـ من علي مغنية:

صرح مصدر قريب من اية الله العظمى السيد كاظم الحسيني الحائري لـ «الرأي العام» بأن «السيد مقتدى الصدر لم يعد يعمل بارشاد السيد الحائري، وعليه، فلا يمثله ولايعتبر وكيلا له بعد اليوم، وان تشكيل جيش المهدي لم يكن يوما بأمر او بإرشاد المرجع الديني الاعلى، وعليه، فإن من يقتل تحت لوائه خارجا ليقاتل الاميركيين، وهو يعلم ان الفقيه ينهاه عن هذا القتال، فهذا امره الى الله تعالى وكذلك، فان محاربة الشيعي ـ الشيعي هي من اكبر المحرمات عند الله».

وكان الشهيد محمد محمد صادق الصدر، والد مقتدى، ترك خير الوصية لجميع اتباعه ومقلديه قبل استشهاده بأن «لاتقولوا قولا ولاتفعلوا فعلا الا بعد مراجعة الحوزة العلمية الشريفة، وأوصيكم باتباع الحوزة الناطقة ووكيلي، وثقتي لكم من بعدي هو اية الله العظمى السيد كاظم الحائري».

ومما لاشك فيه ان السيد الحائري اعطى فعلا وكالة لمقتدى لمدة 42 يوما فقط كما اوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه, ويقول المصدر، ان مقتدى كانت لديه وكالة في الامور الحسبية (الامور الادارية المالية التي تتعلق بقبض او صرف الاموال) ولكن مشروطة بطاعة تامة وتنسيق مع ممثله في النجف الاشرف والعراق الشيخ قاسم الاسدي, ويضيف المصدر ان مقتدى لم ينسق مع الاسدي فسقطت وكالته وبهذا سقطت ورقة التوت الشرعية عنه.

http://www.alraialaam.com/10-07-2004/ie5/frontpage.htm

safaa-tkd
08-15-2004, 02:29 PM
السؤال(33):
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... السيد كاظم الحسيني الحائري
حسب الاستفتاءات الموجودة على موقعكم في الانترنيت فإنكم قلتم أنّ سماحة السيد مقتدى الصدر ليس وكيلكم ...و إنكم لا ترضون على الأعمال التي يقوم بها ... وإنكم لم توافقوا على تأسيس جيش المهدي فهل هي من قبلكم وأنّها صحيحة؟ و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته


الجواب:
سحب الوكالة لا يعني تخطئة أعماله، وإنّما يعني أنّه لا يستشيرنا في مواقفه، فلا نستطيع أن نتبنّى ما يفعل.


http://www.alhaeri.com/esteftaat/18.htm

الدكتور عادل رضا
08-15-2004, 07:22 PM
رضي الله و لا رضي المراجع


السيد مقتدي لا يحتاج الي أحد ,

كفي بالله ناصرا و معينا.

و لنا وقفة مطولة مع المرجعية بالمستقبل أن شاء الله .

و لن ننسي الخيانة