المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدام ثروة قومية يجب المحافظة عليها !!



لا يوجد
07-08-2004, 10:33 AM
سنوات حكم صدام حسين الطويلة قضاها فى خوض حروب كثيرة داخلية وخارجية ! ... لقد خلفت هذه الحروب ضحايا وقتلى ومشردين فى كافة أرجاء المعمورة ، والآن وبحمد الله هو مسجون ويُحاكم وتحت السيطرة ، فهل هناك تخوف بعد هذا كله من أن يرجع إلى الحُـكم أو يهرب من السجن ؟؟

إن إعدام صدام حسين سوف يريح الرجل وحزبه ومن أعانهم وسوف يخلصهم من عناء وتبعات حقائق كثيرة سيكون الكشف عنها مضرا بهم و بجهات إقليمية ودوليه ومحلية كثيرة ... وبإعدام صدام يكون هذا الرجل قد أخذ معه إلى القبر ثروة هائلة من الأسرار وخفايا حقبة كاملة مر بها العراق ومرت بها دول المنطقة .... إن قـتـله لن يريح ضحاياه الذين لن يجدوا هذا العقاب عزاءا أو جزاءا لمعاناتهم السابقة أثناء سلطته البائدة والغاشمة .

لذلك أقترح على الجهات السلطات العراقية المختصة الإبقاء على صدام حسين للإستفادة من المعلومات التى لديه، فما يكتمه اليوم سوف ينطق به فى الغد .... والسجن المؤبد أشد من القتل على قلب السجين .

إن إزدهار العراق وأجواء الحرية والإستقرار والرخاء الذى سينعم به العراقيون هو أفضل عقاب يراه صدام وربما يكون هذا الأمر عاملا مساعدا يجعله يبوح بأسرار حقبته ويتحدث عن الحقائق الغائبة .

ربما أكون مخطئا ولكن هى وجهة نظر أراها صائبه فى الوقت الحالى .

هبة الله
07-08-2004, 04:17 PM
أخي العزيز " لا يوجد " ...

حتى لو كشف صدام معلومات خفية .. فستبقى مخفية .. لأن أمريكا ستمنع من إظهارها .. وأعني أي معلومة تخص علاقته السابقة معها .. وخاصة في مجال التسلح الكيميائي ...

ولهذا نلاحظ أن صور الفيديو التي تلقتها وسائل الإعلام كانت محدودة ومقننة .. ولم تكن كاملة .. لأن أمريكا قد عبثت بها .. ولم تسمح بنشرها كاملة ...

وأظهرت فقط ما يثير الرأي العام على صدام .. وخاصة ما قاله على الكويت ...