المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الايراني رضا عمره 106 أعوام وآخر أبنائه عمره 6 سنوات



سلسبيل
06-05-2007, 11:58 PM
http://www.almesryoon.com/Public/ALMasrayoon_Images/35164.jpg


أصفهان ـ المصريون (رصد) : بتاريخ 4 - 6 - 2007


الحاج رضا زارعي يسكن في محافظة أصفهان التي تبعد 700 كيلو متر عن طهران من مواليد عام1901 أي يبلغ من العمر 106أعوام يعمل في الزراعة وعائلته مكونة من30 فرداً ذهبنا إليه لمعرفة أسرار حياته استقبلنا الرجل بترحاب شديد ( خوش أمدي أهلا وسهلا بالضيوف)ولم يكن يبدو عليه التعب أو العجز. تقدم منا صبي صغير وقال اسمي أبو الفضل زارعي عمري ست سنوات ويقول لنا حاج رضا زارعي ابني هذا هو آخر العنقود تزوجت أمه وعمري 97عاما والفارق في العمر بينه وبين ابني الأكبر 70 عاماً.

وحول طريقة حياته؟ قال الحاج زارعي فرضت علي نفسي منذ البداية طريقة خاصة ابتعدت عن تناول الأغذية الدسمة واكتفيت بتناول تفاحة واحدة بعد صلاة الفجر وبعد طلوع الشمس اذهب إلى مزرعتنا القريبة من المنزل ثم أعود في صلاة الظهر وأتناول ( الجبن والخبز) وآكل الكباب مرة واحدة في الشهر وبعد تناول الغذاء اذهب مرة أخرى إلى مزرعتنا وأعود بعد العصر ثم أصلي المغرب والعشاء وبعدها اطعم العشاء ووجبته هي وجبة الغداء جبن او لبن ثم أنام مبكرا لكي انهض مبكرا.

وحسب صحيفة البيان الإماراتية ؛ يؤكد الحاج زارعي بأن الانتظام في برنامجه الغذائي هو السبب في عدم ذهابه إلي الطبيب طيلة حياته لم أضع حبة واحدة من الدواء في بطني او أدخن السيجارة، وحياتي في المزرعة هي أفضل مكان لممارسة التمارين الرياضية.

وحول حياته الزوجية؟ ضحك الحاج زارعي وقال تزوجت وعمري 27عاما وأنجبت الزوجة الأولى طفلين وبعدها أصيبت بمرض خطير وتوفيت و تزوجت الثانية وبعد سنوات ذهبنا إلى مكة واثناء تأدية الحج تعرضت إلى حريق وتوفيت ودفنت في المدينة وقد حزنت عليها وأنجبت (5) أطفال ؛ وبقيت لسنوات طويلة دون زواج وقلت في نفسي قد تكون حكمة ربانية من وراء فقدان زوجتي.

وحول آخر زواج قال الحاج زارعي نصحني بعض الأصدقاء والأولاد في سنة 1983 بأن اتزوج إلا إنني اعترضت لأنني بلغت من العمر92عاما في ذلك الوقت وتزوجت ( فاطمة حسين بور) وكان عمرها (15) عاما وفارق العمر بيني وبينها هو 77 عاما وابتسمت الزوجة وقالت عندما تزوجته كنت صغيرة لكنني فضلت أن اخدمه وفرحت كثيرا عندما رزقنا الله بولدي ابو الفضل.

يدخل الصغير في الحوار ويقول أحب والدي كثيرا وفي كل يوم اذهب معه إلى المزرعة استمع منه الي الحكم والشعر الفارسي ؛ ودائما يقول لي يجب أن تتعب لتحصل علي مرادك ؛والإنسان الذي لايعمل لايحبه الله ولا رسوله ويضيف ابو الفضل الفارق بيني وبين اخي الكبير 70 عاما وعندما أسير بجواره يظن الناس أنني ولده .

والتفتنا إلى الحاج زارعي الذي كان يردد مع نفسه أبياتا من الشعر الفارسي مع موسيقى الراديو وقال لنا أتمنى من الله أن يمنحني العمر لأرى زواج ولدي الصغير ابوالفضل.