المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع وزيرة بريطانية من المشاركة في ندوة مع القرضاوي!



سيد مرحوم
07-05-2004, 02:25 AM
بعد احتجاجات برلمانية من مختلف الأحزاب
منع وزيرة بريطانية من المشاركة في ندوة مع القرضاوي

الأحد 04 يوليو 2004 17:40
http://www.elaph.com.:9090/elaph/pub/images/small/2003/nov/28/1070032220230622400.jpg
"إيلاف" من لندن: ذكرت مصادر بريطانية اليوم أن نوابا من مختلف الأحزاب السياسية في مجلس العموم البريطاني حالوا دون مشاركة وزيرة الدولة في وزارة الداخلية لشؤون المساواة العنصرية فيونا ماكتاغارت في ندوة يشارك فيها رجل الدين الإسلامي يوسف القرضاوي مفتي دولة قطر.

ويعتقد هؤلاء البرلمانيون أن القرضاوي، (المصري الأصل) وأحد زعماء جماعة (الإخوان المسلمين) في مصر، أحد رجال الدين المسلمين الذين يدعون إلى الإرهاب في شكل علني وهو ممنوع من الدخول إلى الولايات المتحدة رغم أنه ندد بتفجيرات سبتمبر (أيلول) في نيويورك العام 2001 .

ويشارك القرضاوي في مؤتمر حول حقوق المرأة المسلمة يعقد في الثاني عشر من الشهر الجاري حيث كان من المقرر أن تلقي الوزيرة خطابا أمام المؤتمر وتشارك في ندوة نقاشية مع القرضاوي، ، وقالت صحيفة (ذي ميل أون صنداي) اليوم أن البرلمانيين حالوا دون هذه المشاركة.

وقالت الصحيفة أن وزيرة الدولة سترسل خطابها للمؤتمر مسجلا على شريط كاسيت ليذاع أمام المشاركين والمشاركات في المؤتمر النسائي الإسلامي.الذي سيفتتحه عمدة لندن (الماركسي) كين ليفينغستون.

وتأخذ المصادر السياسية والبرلمانية البريطانية، كما هو حال نظيرتها الأميركية على القرضاوي المقيم في دولة قطر وهو دائم الظهور على فضائية (الجزيرة) المملوكة لتلك الدولة الخليجية دعمه الدائم للعمليات الإنتحارية التي ينفذها فلسطينيون ضد أهداف إسرائيلية.

وأصدر نواب بريطانيون من بينهم النائب العمالي لويس ايليمان ووزير خارجية الظل المحافظ مايكل إنغرام بيانات نددوا فيها بمشاركة أي وزير في الحكومة في منتدى جنبا إلى جنب مع القرضاوي الذي وصف بأنه "داعم للإرهاب"،

وفي الأخير، يشار إلى أن هذا الموقف البرلماني لا يمثل موقف الحكومة البريطانية رسميا، لأنه لو كان كذلك "لما منحت تأشيرة زيارة للقرضاوي للمشاركة في المؤتمر المذكور"، حسب ما قال مسؤول بريطاني.

نصر المجالي