المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زواج أطول رجل في العالم



زوربا
03-29-2007, 04:41 PM
http://www.aawsat.com/2007/03/29/images/last.412599.jpg



عروسه في نصف عمره تقريبا وأقصر منه بقدمين و 4 بوصات


واشنطن: «الشرق الأوسط»

انتهى المطاف بأطول رجل في العالم، والذي بحث عن زوجة في أرجاء الارض، الى الزواج من امرأة في نصف عمره تقريبا من مسقط رأسه.

وذكرت صحيفة «بكين نيوز»، حسب وكالة «رويترز» أمس، أن باو شيشون، 56 عاما، وهو راعي ماشية طوله متران و36 سنتميتر (7 أقدام و9 بوصات)، وسجلته موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية كأطول رجل في العالم على قيد الحياة، تزوج من بائعة صينية عمرها 29 عاما. وقالت الصحيفة «بعد ان أرسل اعلانات للزواج في انحاء العالم وقيامه بعملية اختيار طويلة تكللت أخيرا جهوده بالنجاح».

وعروسه تشيا شوجوان طولها 1،68 متر فقط (5 أقدام و5 بوصات) من شيفنج في منغوليا الداخلية مسقط رأس باو. ووفقا لموسوعة غينيس فان باو وصل الى هذا الطول في طفرة نمو مفاجئة على مدى سبعة اعوام بدأت في مرحلة المراهقة ولم يتمكن الاطباء من تفسيرها حتى الآن.

يذكر أن باو شيشون قد انقذ في منتصف ديسمبر (كانون الأول) العام الماضي اثنين من الدلافين مستخدماً ذراعيه في إخراج قطعتين من البلاستيك كان يمكن ان تؤديا الى هلاكهما. وقام العملاق الصيني شيشون أمام مجموعة من الاطباء بهذه المهمة في مقاطعة «لياونينيغ» شمال شرق الصين. وكانت اثار المرض قد ظهرت على الدلفينين بعد ان التقطا قطعتي بلاستيك قرب حوض السباحة، الذي يعيشان فيه حيث يقومان عن طريق مدرب باستعراضات أمام الزوار. وقد قام فريق الأطباء عبر صورة أشعة خاصة بالأجزاء الداخلية للدلفين بتوجيه شيشون بشأن كيفية تحريك ذراعه في جوف الحيوان حتى استطاع ان يدخل أصبعيه داخل معدته، ويجذب بعض بقايا الطعام، بما في ذلك القطعة البلاستيكية.