المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللجنه الاستشاريه للمرجعيه



ابو اسرار
07-03-2004, 02:17 PM
اللجنه الاستشاريه للمرجعيه

قبل عدة ايام زار الكويت الشيخ ابو زهراء الناصري نجل الشيخ محمد باقر الناصري وقد تبادلنا اطراف الحديث عن الشأن العراقي وسألته عن جماعة العلماء المجاهدين والذي والده الشخ الناصري امينها العام اين هي الان وما دورها في العراق الحديث ؟
فاجاب الشيخ بان والده بعد الرجوع للعراق قرر تاجيل فكرة العمل بجماعة العلماء نظرا للظروف في ذلك الوقت واختلاف الوضع فدي داخل العراق عن خارجه وحتى يرى الوضع بنفسه ويتحين الوقت المناسب لطلاق العمل بها ولكن بعد فتره من راى ان الظروف الموجوده بالساحه لا تسمح باعادة العمل بها وقد فكر ببديل لجماعة العلماء وهو انشاء اللجنه الاستشاريه للمرجعيه تقوم بنفس دور جماعة العلماء واكثر وتكون الواجهة للمرجعيه وخط التماس بينها وبين الامه .
وتقوم فكرة اللجنه الاستشاريه على انه تشكل لجنه في كل من مناطق الشيعه ويتكون اعضائها من رجل دي وشخصيه اجتماعيه وممثل للاحزاب وممثل للعشائر وتقوم هذه اللجنه برعايته شئون الناس ومرعاة احتياجتهم وتطلاعاتهم من جميع الجوانب وتجتمع مع المرجع شهريا وتنقل له وضع الامه وتناقش مع تطورات الاوضاع واحتياجات الامه .
عرض الشيخ محمد باقر الناصري هذه الفكره على السيد السيستانى منذ اكثر من ستة اشهر وقد استطاع اقناع السيد السيستاني بهذه الفكره ولكن الفكره لم ترى النور لان بعض الحواشي يعرقلون المشروع لانه يعتقدون انه سيصبحون مهمشين بعد تطبيق المشروع.