المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواقع إلكترونية تعلم الأمريكيين الغش



زوربا
10-13-2006, 09:50 AM
واشنطن ـ المصريون (وكالات) : بتاريخ 11 - 10 - 2006

حتى أفضل الطلاب كان سيتعذب من هذا التكليف .. فالمطلوب بحث نهاية الفصل الدراسي في 30 صفحة عن القيمة الاجتماعية للنقد الأدبي. لكن ريتشارد انتهى منه في ليلة واحدة حيث أخذ يقطع ويلصق الفقرات من على شبكة الإنترنت لحساب شركة تبيع الأبحاث لطلاب الجامعات الأمريكية اليائسين.
وشكا الطالب الذي طلب البحث الواقع في 30 صفحة من أن العمل ليس أصليا. وقال ريتشارد “كدت أفصل بسبب الاقتباس وهو ما اعتقدت أنه أمر مضحك للغاية... أي طالب يستخدم ايا من هذه المواقع على الإنترنت يشتري بحثا مقتبسا”.

ريتشارد الذي طلب عدم نشر اسمه بالكامل كان يعد أبحاث نهاية الفصل الدراسي لشركة تقدم خدماتها عبر الإنترنت اثناء دراسته بالمدرسة الثانوية لكنه منذ ذلك الحين ترك هذا العمل ويعمل الآن مدرسا.
وأتاحت شبكة الإنترنت للطلبة كما هائلا من المعلومات وجعلت الاتصال بالأهل والأصدقاء أرخص ثمنا بل وسمحت للطلاب بالدراسة في الجامعات عن بعد. لكنها ايضا أضفت مظهرا جديدا على كارثة تجتاح الحياة الأكاديمية الا وهي طاحونة أبحاث نهاية الفصل الدراسي.

وتوجد على شبكة الإنترنت عشرات المواقع مثل ذلك الذي كان ريتشارد يعمل لحسابه منها “كاستوم ريسيرش بيبر” و”ذا بيبر اكبرتس” و”تيرم بيبر ريليف” التي تبيع أبحاث نهاية الفصل الدراسي بسعر 15 دولارا للصفحة.