المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمول يولول في حالة سرقته أو فقدانه



زهير
09-19-2006, 11:05 AM
أنتجت بريطانيا أول هاتف محمول مضاد للسرقة. وفي حالة سرقته أو فقدانه يبدأ المحمول الولولة ما يجعل من المستحيل عدم لفت الانتباه إليه. وتنتج برمجة مكافحة السرقة شركة (Synchronica)، ولدى عملها يمحي نظام المحمول جميع البيانات المخزنة في ذاكرته منقذاً في نفس الوقت نسخة منها في خادم الكمبيوتر لهذه الشركة البريطانية.

وقوبلت التقنية الجديدة بموجة من الترحيب الحار هناك، أين يتم سرقة 10 ألف محمول في الشهر(في لندن وحدها) وأين واحداً من أصل عشرة أشخاص يمتلكون الهاتف المحمول تعرض لحادث سرقة محموله الخاص مرة واحدة في حياته، على الأقل.

وعموماً، يحتاج أصحاب المحمول إلى ما دون النصف دقيقة للاستنتاج بأن هاتفهم قد اختفى مقابل زهاء الساعة لاكتشاف سرقة محفظة نقودهم. إذن، يسمح الوقت القصير جداً، لملاحظة اختفاء المحمول، بتخفيف الضرر الناجم عنه.

وكل ما ينبغي على صاحب المحمول عمله هو الاتصال بمشغل الخدمة للإبلاغ عن اختفائه. وعلى الأثر، يجري وقف الدخول إلى الجهاز عدا عن محي جميع المعطيات المخزنة داخله. ثم يبدأ الهاتف المحمول الولولة بصورة مزعجة ما قد يضع سارقه في مأزق حرج. فكل العيون حوله ستسلط عليه. وفي حالة فقدان المحمول فقط، فإن الولولة قد تقود صاحبه إلى مكان وجوده الصحيح.