المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توم وجيري ممنوعان من التدخين



عابدون
08-23-2006, 03:53 PM
http://www.aawsat.com/2006/08/23/images/daily.379174.jpg


بعد مضي 65 عاما على ظهور اول حلقات كارتون الاطفال توم وجيري تسببت شكوى احد المشاهدين من ان القط توم يدخن سيجارا في احدى الحلقات في قص المشاهد المعنية. فقد قام جهاز مراقبة التلفزيون البريطاني اوفكوم بالاعتراض على تلك المشاهد على اساس انها لا تليق بجمهور المشاهدين من الاطفال.
في احدى الحلقات يقوم القط توم بتدخين سيجارة لاثارة اعجاب قطة وقد ابدت قناة بوومرانغ للكارتون استعدادها لحذف المشاهد المسيئة من الحلقات. وقال مصدر في القناة لصحيفة «التليغراف» انه من خلال مراجعة 162 حلقة من الكارتون فان محرريها ازالوا 3 مشاهد. ويقوم العاملون في الشركة بتغيير الصور بتلوينها باليد واحدة تلو الاخرى.

ولن يتوقف منع التدخين على توم وجيرى فقط فستقوم الشركة بمراجعة حلقات الكارتون الاخرى التي تذاع على شاشتها مثل «فلينتستونز» و«سكوبي دوو». أما ماذا سيحدث لبوباي البحار الذي اشتهر بغليونه فلا احد يعرف حتى الان.

وحسب لوائح جهاز اوفكوم فالتدخين باشكاله لا يجب ان يبرز بشكل مرغوب في برامج الاطفال الا اذا كانت هناك ضرورة لذلك وعندها لا يجب تصويره كشيء جيد. وقال مسؤولو الجهاز انهم يقدرون ان توم وجيري جرى انتاجها في وقت كان التدخين مقبولا بل وكان يعامل كمظهر انيق. وعلقت الصحف البريطانية كـ«الغارديان» و«التايمز» على القرار انه من الواضح ان المسؤولين ليس لديهم الحس الفكاهي وعلق اخرون ان جهاز الرقابة لم يلتفت الى لقطات العنف التي يحتوي عليها الكارتون ملمحين انه من الممكن ان تكون الخطوة القادمة الغاء اللقطات التي يضرب فيها جيري الفار عدوه توم بالمقلاة او يتسبب في شويه في الفرن.