المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الثقافة العراقي: سنقاضي الصحاف بتهمة سرقة سيارات



مجاهدون
10-04-2003, 11:02 AM
بغداد: «الشرق الأوسط»
قال مفيد الجزائري وزير الثقافة العراقي ان وزارته سترفع دعوى قضائية ضد وزير الثقافة والاعلام السابق محمد سعيد الصحاف، متهما اياه بسرقة سيارات هيئة الاثار والتراث.

واضاف خلال لقاء مع نخبة من المثقفين والاعلاميين: «إننا عازمون على رفع دعوى قضائية ضده.. وسنقدم طلبا الى الانتربول ليعودوا به الى العراق ويمثل امام القضاء العراقي بهذه التهمة، اضافة الى انه قد يكون مطلوبا في قضايا اخرى، وهذا الاجراء لا يشمل الصحاف وحده بل جميع من ارتكبوا جرائم».

واوضح الجزائري ان وزارة الثقافة تعد الان برنامجا سيكون بمثابة خطة عمل شاملة، وهذا البرنامج سيوضع على اساس التشاور مع الوسط الثقافي والفني والادبي والعلمي داخل العراق، والاستفادة من الخبرات في الدول الاخرى، ووجه الوزير الدعوة الى جميع المفكرين والمثقفين والمبدعين والمتخصصين في جميع ميادين المعرفة والثقافة وكل من له الصلة بهذه الميادين افرادا ونقابات وجمعيات ان يقدموا للوزارة تصوراتهم ومقترحاتهم واراءهم حول ما يجب ان تهتم به الوزارة، وما هي الاوليات والآليات الجيدة في اعتقاده. وستشكل الوزارة لجنة خاصة للاطلاع ودراسة هذه المساهمات التي ترد اليها من داخل العراق وخارجه للافادة منها.

وستكون مسودة برنامج الوزارة مفتوحة امام الجميع في ان يطلعوا عليها لكي تعدل وتدقق، ويضاف اليها او يحذف منها وفقا للاراء التي سوف تطرح، (هكذا نكون قد شاركنا مثقفينا وعلماءنا ومفكرينا في ممارسة ديمقراطية لتقديم افضل خدمة ممكنة لابناء شعبنا. وسنبدأ فورا ونرجو من المختصين الاسراع لكي نلحق بالركب الثقافي الذي لا ينتظر احدا).