المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعترافات خالد شيخ : التخطيط لهجمات سبتمبر بدأ عام 1996 باستخدام 10 طائرات



مجاهدون
09-23-2003, 01:23 AM
واشنطن ـ أ.ب: اعترف خالد شيخ محمد، العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر (ايلول) 2001، للمحققين الاميركيين بأنه ناقش لأول مرة مخطط الهجمات مع اسامة بن لادن عام 1996 وان المخطط الاولي كان يتضمن استخدام 10 طائرات تجارية ضد كل من الساحلين الشرق والغربي للولايات المتحدة، قبل ان يتم تعديله مرات عدة لاحقاً، حسبما افادت تقارير تحقيق اطلعت عليها وكالة «اسوشييتد برس».

وكشف خالد شيخ المعتقل في مكان سري لدى الأميركيين، ان الخطط في المراحل الاخيرة، كانت تتضمن استخدام 22 إرهابياً و4 طائرات في الموجة الاولى، تتبعها موجة ثانية من عمليات خطف انتحارية تنفذها مجموعات مرتبطة بـ«القاعدة» في جنوب شرقي آسيا. لكن مع مرور الوقت تخلص بن لادن من أجزاء كثيرة من المخطط، بما في ذلك الهجمات ضد الساحلين وعمليات الخطف او التفجيرات ضد الطائرات في جنوب شرقي آسيا.

ولدى سؤاله عن السعودي عمر بيومي، الذي كان تقرير الكونغرس الاخير قد زعم انه ساعد الخاطفين خالد المحضار ونواف الحازمي عندما وصلا الى كاليفورنيا، قال خالد شيخ انه لم يسمع قط بهذا الرجل. ووصف خالد شيخ دور المحضار والحازمي بالمركزي في المخطط الذي يتجاوز ربما اهمية دور محمد عطا. وأكد خالد شيخ انه تحادث مع المحضار والحازمي عبر الانترنت عندما كانا في الولايات المتحدة. وقال أيضاً ان المحضار والحازمي كانا من بين الأربعة الأوائل الذين حددهم بن لادن لتنفيذ العمليات لانهما كانا الوحيدين، من بين الآخرين، اللذين تبحث عنهما السلطات الاميركية في الفترة التي سبقت الهجمات.

هاشم
09-24-2003, 06:08 AM
أنا مستغرب ، هذى الإعترافات قالها المعتقل يوسف البلوشى ، الكويتى المولد اللى صادوه قبل اكثر من اربع سنوات لدوره فى انفجار برج التجارة سنة 1993 ، وما فى احد انتبه لإعترافاته ، إلى ان طاحت الفاس بالراس .