المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لبناني عائد من روما إلى بيروت وجد نفسه في مطار... تل أبيب



عابدون
05-26-2006, 10:38 AM
26/5/2006

فوجئ لبناني كان عائدا على متن طائرة من العاصمة الايطالية روما الى بيروت بان الطائرة حطت في مطار تل ابيب في وسط اسرائيل.

وافادت صحيفة »معاريف« امس ان »الحادث المحرج« وقع في نهاية الاسبوع الماضي »على الرغم من الاحتياطات الامنية المتبعة في مطار بن غوريون الدولي« جنوب شرق تل ابيب.

واضافت »معاريف« ان المواطن اللبناني دخل من البوابة الصحيحة في مطار روما لكنه صعد الى الطائرة المتوجهة الى تل أبيب بدلا من الطائرة المتوجهة لبيروت ولم ينبه احد المواطن اللبناني الى صعوده للطائرة الخطأ خصوصا انه غط في نوم عميق بعد اقلاع الطائرة بوقت قصير ولم يستيقظ من نومه الا عند وصول الطائرة الى مطار تل ابيب وسماع قبطانها يرحب بالمسافرين بوصولهم الى اسرائيل.

وقالت الصحيفة ان المواطن اللبناني كان مذعورا والتصق بربان الطائرة رافضا النزول منها.
وطالب افراد الامن الاسرائيليين في المطار المواطن اللبناني بالنزول من الطائرة للتحقيق معه واجراء فحص امني الا انه اصر على ان يتم ذلك في الطائرة.
وبعد مفاوضات مطولة بين افراد الامن الاسرائيلي والمسافر اللبناني وافق الاخير على النزول من الطائرة بعد استدعاء ممثلة عن شركة الطيران.

وبعد تحقيق قصير تم اخلاء سبيل المسافر اللبناني الذي عاد الى ايطاليا ومن ثم الى بلاده.
وعقبت سلطة المطارات على الحادث بالقول انها ليست مسؤولة عن صعود المسافرين في مطارات اجنبية لطائرات متوجهة الى اسرائيل وقالت انه يتم في هذه الاثناء فحص كيفية وصول المسافر اللبناني الى اسرائيل. ولم يذكر اسم اللبناني.