المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير عام شرطة دبي اللواء الخلفان : اذا تلقيت مسجا بذيئا من دبي.. إرفع دعوى



JABER
05-04-2006, 04:10 PM
دبي - حسين عبد الرحمن


قال مدير عام شرطة دبي اللواء ضاحي الخلفان أن القانون في دولة الامارات العربية (دبي) يجرم من يقوم بإرسال مسجات عبر الهاتف النقال لمستقبلها داخل دولة الإمارات العربية أو لدول مجلس التعاون الخليجي والتي تحتوي على كلمات نابية أو فيها تحريض على الفسق والفجور وإهانة وتحقير للشخص.. الأمر الذي يعد من الأمور التي يستحق مرسلها معاقبته وتقديمه إلى المحاكمة خاصة إذا كان مرسلها تعمد في إرسالها إلى الشخص سواء كان المستقبل للمسج المخالف رجلا أو أنثى فهي تخالف القوانين.
وأضاف اللواء الخلفان، الذي كان يجيب في تصريح خاص ل'القبس'، أن اي شخص تعرض إلى الاهانه أو السب أو التهديد يمكنه اللجوء إلى شرطة دبي من اجل تقديم شكوى ضد من أرسل المسج ونحن لن نتهاون مع اي شكوى لأننا لا نريد إن يصبح الهاتف النقال وسيلة لإهانة المواطنين.

وردا على سؤال حول ماذا تم مسح المسج المخالف قال اللواء الخلفان حتى لو مسح المسج فإننا في شرطة دبي لدينا القدرات الفنية على استخراج نسخة من المسج الممسوح المرسل من هاتف محلى في دبي إلى اي هاتف في دول مجلس التعاون، موضحا إن الشخص الذي يتلقى المسج إذا قام بمسح المسج فانه يمكنه تقديم شكوى لان المسج موجود حتى لو مسح من هاتفة الشخصي، التكنولوجيا تحتفظ بكل المسجات.

وحول مراقبة الهواتف النقالة في دبي رد اللواء ضاحي الخلفان، من الناحية الفنية تمكن مراقبة الهواتف في جميع دول العالم وليس في دبي فقط، لكن لا تجوز مراقبة الهواتف الشخصية إلا بعد موافقة النيابة العامة، ويجب إن يكون هناك سبب يدعو إلى إن نتقدم بهذا الطلب وخاصة في حال تتبع جريمة معينة، ومراقبة الهاتف محظورة في الإمارات لأنها انتهاك لخصوصية المواطن.