المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أب كيني يطلب «فيلا» من ابنه ليرضى عنه



زوربا
03-30-2006, 08:31 AM
http://www.aawsat.com/2006/03/30/images/last.355540.jpg


طلب مواطن كيني من ابنه «فيلا» كترضية له لرفضه طلبه بتطليق زوجته. وقالت صحيفة «نيشن» اليومية أمس إن الرجل، الذي يدعى ملينيورو كامانو، 60 عاما، ويعيش في منطقة ميرو بوسط البلاد، طلب من ابنه جيوفري كابيريا تطليق زوجته بعد أن أخبرها الأطباء بأنها لن تتمكن من إنجاب مزيد من الأطفال بعد أن أنجبت بالفعل ثلاثة منهم بعمليات قيصرية.

وذكرت تقارير إن شيوخ القبيلة انسحبوا من القيام بدور الوساطة في الخلاف بين الأب وابنه بعد أن أصر الأب على أن أحلامه بأن ينجب له نجله المزيد من الأحفاد والتي أحبطت بعد رفض ابنه تطليق زوجته لن يعوضها سوى قيام ابنه بإحضار فيل له. ومن جانبه قال الابن إن والده رفض الاعتذار الذي قدمه له بالطريقة التقليدية المعمول بها في منطقة ميرو، وهي الطريقة التي يتبعها الأبناء لاسترضاء آبائهم إذا ما أخطأوا في حقهم حيث قدم له ذكر ماعز وكبشا.

وبعد رفض الاعتذار طرد الابن من مزرعة لنبات «القات» كان والده قد منحها له سابقا حيث يسكن حاليا في غرفة صغيرة استأجرها ليعيش فيها مع عائلته. ومعروف أن القات هو نبات ذو مفعول منبه يحظى بالشعبية في كينيا والصومال واليمن حيث يجلب النشوة لمن يمضغه.

وليس من الواضح ما الذي يعتزم الأب الكيني عمله بالفيل. وجدير بالذكر أن الأفيال من بين الحيوانات البرية المشمولة بالحماية في كينيا.