المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياسر عرفات .. من أصل يهودي



forall2005
09-10-2003, 09:22 PM
صدر كتاب جديد للدكتور غازي حسين احد موظفي منظمة التحرير في دمشق ملخصه ان ياسر عرفات يهودي من المغرب ... المؤلف فلسطيني من بلدة سلمة قضاء يافا ومن مواليد عام 1938 ... بعد حرب عام 1948 هاجر مع أسرته إلى نابلس ... ثم درس الحقوق في دمشق واكمل الماجستير في ألمانيا عام 1962 وحصل عام 1966 على الدكتوراه في القانون الدولي وفي عام 1974 حصل على دكتوراه ثانية في العلوم الحقوقية ... عمل مدرسا في كليات الحقوق في سوريا والمانيا ... وعمل كممثل لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الحكومة النمساوية والوكالة الدولية للطاقة الذرية ... وهو يعمل حاليا كمستشار قانوني للدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية وهو يشغل هذا المنصب منذ عام 1981... وهو عضو في عشرات الاتحادات العلمية والحقوقية والأدبية والصحافية العربية والدولية .

انتهى التعريف بمؤلف هذا الكتاب

ومناسبة اختيارنا له هو الأسرار التي كشف عنها في كتابه الجديد " ياسر عرفات والحل الصهيوني لقضية فلسطين " ... واليكم ملخصات سريعة لبعض هذه الأسرار :

* ياسر عرفات يهودي من المغرب من عائلة القدوة المغربية اليهودية ... ففي نهاية الستينات سأل احمد جبريل الحاج أمين الحسيني مفتي فلسطين والذي كان يقيم في بيروت حول مزاعم ياسر عرفات بأنه ينتمي لعائلة الحسيني المقدسية فأخبره المفتي ان عرفات لا يمت الى عائلة الحسيني بصلة وانما اصل عائلته من المغرب .

* المفتي الحاج امين الحسيني سأل علال الفاسي وزير خارجية المغرب السابق فيما اذا كان يعرف شيئا عن عبد الرؤوف القدوة وهو الاسم الحقيقي لياسر عرفات فأخبره ان اصل العائلة من مكان اسمه " قدوة " ومعظم سكان هذه المنطقة من اليهود وبالتالي - يقول الدكتور غازي حسين - " فقد اشار الحاج امين الحسيني الى ان اصل عرفات من يهود المغرب " .

* اكد موسى المغربي ابن عم عرفات والذي غير اسمه ليصبح موسى الحسيني وترك ثروة تقدر 200 مليون دولار ان اصل عائلة عرفات من المغرب وقال لاحد ضباط جيش التحرير الفلسطيني " نحن جئنا من المغرب وسكنا بالقرب من كنيس يهودي في القاهرة وحدثتني شقيقة عرفات ام المؤمنين بأن اخاها كان يقضي يومه في الحي اليهودي عندما كان صغيرا .

* ويقول الدكتور غازي حسين في صفحة 13 من كتابه : " تصفحت مرة كتاب " فتح " الذي صدر باللغة الانجليزية فلفت نظري اسم الشهيد المهندس الفرنسي " روجيه القدوة " الذي كان يعمل في الكويت وتركها عندما سمع بأن عبد الرؤوف القدوة أي ياسر عرفات يتزعم حركة فتح والتحق به في الاغوار وقام عرفات بتصفيته من هناك حتى لا ينكشف امره وتقول بعض الروايات ان روجيه القدوة كان من فرع العائلة المغربي الذي هاجر الى فرنسا .

* ويؤكد مؤلف كتاب ثلاثون عاما من العبث حادثة اغتيال روجيه قدوة وذلك على لسان احد الفدائيين السودانيين الذي جاء اليه من قاعدته في الاغوار قرب السلط واخبره انهم قتلوا روجيه القدوة بلغم ضد الافراد تحت البطانية.

* ولد عرفات في حي السكاكيني بالقاهرة الذي سكنه خليط من العرب واليهود وولد في هذا الحي شقيقه فتحي وتوفيت والدته في الحي المذكور عام 1933 تاركة سبعة اطفال اربعة صبية هم عبد الرؤوف وخالد ومصطفى وفتحي وثلاث بنات هن انعام وخديجة ويسار.

* في عام 1966 احالت اللجنة المركزية العليا لحركة فتح ياسر عرفات الى التحقيق وتضمن بيان عزله وتحويله الى التحقيق النقاط التالية :

1- تقديم عرفات تقارير مشوهة وكاذبة عن العمل .

2- التمرد على القرارات الجماعية للحركة

3- اتباعه سياسة الاستزلام ومحاولة شراء المناضلين

4- تبديد اموال الحركة بأساليب غير مسئولة

5- افشاؤه اسرار الحركة الى عناصر خارجها

6- قيامه برحلات سرية مشبوهة الى قبرص بدون اذن الحركة

* خرج عرفات من الازمة منتصرا حيث قام بتصفية خصمه اللدود في الحركة المسؤول العسكري للحركة النقيب يوسف عرابي في ايار عام 1966 وقام بابعاد عادل عبد الكريم وعبدالله الدنان واعتقال المناوئين له ومنهم عبد السلام الحموري ومحمود مسودة وغالب بركات ووليد ابو شعبان في الاردن .

* عندما قام العدو الاسرائيلي في النصف الاول من نيسان عام 1973 باغتيال القادة الثلاث ابو يوسف النجار وكما ل العدوان وكمال ناصر في منازلهم في شارع فردان ببيروت كان عرفات على علم بالجريمة الوحشية قبل وقوعها حيث اخبرني جمال الصوراني ممثل المنظمة في القاهرة ان رئيس مخابرات احدى الدول العربية اعلمه باحتمال وقوع الجريمة قبل اسبوع من حدوثها وقام هو بدوره بنقل هذه المعلومة الى عرفات في بيروت والذي تكتم علها .

* يؤكد ابو الزعيم رئيس الاستخبارت العسكرية عند عرفات انذاك ان عرفات كان على علم بالجريمة التي نفذتها وحدة يقودها ايهود باراك وطبقا لشهادة ابو اياد فقد غادر عرفات القادة الثلاث قبل وصول القوة الاسرائيلية بقليل وقال انه - أي ابو اياد - حذرهم من اهمال حراسة البيت وان عرفات قال لهم انه قد تهبط غواصة اسرائيلية وتخطفكم وان الثلاثة قد ضحكوا وفي نهاية الامر نزل المظليون الاسرائيليون في سيارات مستأجرة وكادت ان تؤدي الخلافات في 5 اذار مارس عام 1973 بين عرفات وابو يوسف النجار الى اندلاع انفجار عسكري بينهما ولكن تصفية ابو يوسف النجار حسمت المعركة لصالح عرفات

* في الصفحات 18 و19 و20 يقول الدكتور غازي ان عرفات قام بتصفية القادة زهير محسن وماجد ابو شرار وسعد صايل وقام ايهود باراك بتصفية ابو جهاد في تونس وكان عرفات المستفيد الوحيد من تصفيته وبعد ذلك جرت تصفية ابو اياد وابو الهول وبالتالي تم تنظيف الساحة الفلسطينية من القادة المعارضين والمنافسين لعرفات والقادرين على احباط مخططاته .

* لجأ عرفات الى نشر اشاعات واخبار ملفقة عن محاولات عديدة جرت لاغتياله وذلك لاستغلالها اعلاميا ورفع نفسه الى درجة البطولة والرمز والاسطورة ولقد ذكرت الصحف العالمية ان غولدا مائير رئيس وزراء العدو قد قامت بشطب اسم عرفات من قائمة اسماء الشخصيات الفلسطينية التي قرر الموساد تصفيتها .

* اصدر مجرم الحرب شارون امرا الى قواته خلال اجتياح بيروت بعدم التعرض لحياة عرفات بل عليهم ان يخبروه فورا عندما يكون على مرمى من بنادقهم.

هذا غيض من فيض مما ورد في كتاب الدكتور غازي حسين المستشار القانوني للدائرة السياسية لمنظمة التحرير ... وفي الكتاب اسرار اخرى يشيب لها الولدان وتتعلق بابو مازن ... والشلة التي تتولى الحكم والسيطرة في غزة والتي يعرفها الدكتور نفرا نفرا

معلومات عن المؤلف الدكتور غازي حسين

عضو جمعية البحوث والدراسات.
ولد بتاريخ 10/9/1938 في بلدة سلمة (قضاء يافا).
أنهى الدراسة الابتدائية والثانوية في كلية النجاح الوطنية.
انتخب عام 1954 كرئيس لمؤتمر الطلبة الأردني بلواء نابلس.
بدأ دراسة الحقوق في الجامعة السورية بدمشق وأكملها في ألمانيا ونال هناك الماجستير في الحقوق عام 1962، ودكتوراه في القانون الدولي عام 1966، ودكتوراه في العلوم الحقوقية عام 1974.
مارس تدريس القانون الدولي في جامعات ألمانيا ودمشق (المعهد العالي للعلوم السياسية).
عمل كمستشار في القصر الجمهوري بدمشق وكسفير لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الحكومة النمساوية في فيينا، وكممثل للمنظمة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ووكالة التنمية الصناعية (يونيدو) في فيينا. وشارك في أهم المؤتمرات الدولية التي عالجت قضية فلسطين والصراع العربي الصهيوني.
يعمل كمستشار قانوني ورئيس إدارة في الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق، وعضو في المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب، وعضو الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والصحفيين والفلسطينيين، وأمين سر اللجنة العربية لمكافحة الصهيونية والعنصرية.


مؤلفاته:
1-اسرائيل الكبرى والهجرة اليهودية- دراسة.1992.
2-الفكر السياسي الفلسطيني-1963- 1988-عام 1993.
3-الصهيونية ايديولوجية عنصرية كالنازية (بالعربية عام 1968) و(الألمانية عام 1971).
4-الغزو الاسرائيلي للبنان- (مجموعة من الباحثين) دمشق 1983.
5- انتهاك إسرائيل لحقوق الإنسان العربي عام 1969.
6- الهجرة اليهودية وأثرها على طاقات إسرائيل الاقتصادية والعسكرية عام 1974 بالعربية وعام 1975 بالإنكليزية.
7- فلسطين والأمم المتحدة عام 1975.
8- عدالة وسلام من أجل القدس، باللغة الألمانية في فيينا، عام 1979.
9- النظام الإقليمي والسوق الشرق أوسطية عام 1994.
10- الصراع العربي - الإسرائيلي والشرعية الدولية عام 1995.
11- الشرق أوسطية إسرائيل العظمى، دمشق 1995.
12- الصهيونية زرع واقتلاع (اتحاد الكتاب العرب - دمشق) 1966.
13- ياسر عرفات من التوريط إلى التفريط - دمشق 1996.
14- القمم والمؤتمرات الاقتصادية والأمنية: من التطبيع إلى الهيمنة - اتحاد الكتاب العرب - دمشق عام 1998.
15- ياسر عرفات والحل الصهيوني لقضية فلسطين .مطبعة الزرعي - دمشق 1999